U3F1ZWV6ZTIwNjk2Mzk5Mzg3X0FjdGl2YXRpb24yMzQ0NjE2NTE5MjA=
recent
أخبار ساخنة

القرضاوي: الحجاب طاعة لأمر الله وليس رمزًا دينيًا

قال فضيلة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي إن حجاب المرأة المسلمة ليس رمزًا دينيًا، وليس من اجتهاد الفقهاء، ولا من ابتداع المسلمين، بل هو أمرٌ أَمَرَ به الله تعالى، ترتديه المسلمة طاعة لله عز وجل. 


وقال فضيلته على موقعي فيسبوك وتويتر بمناسبة اليوم العالمي للحجاب؛ إن الحجاب طاعة لأمر الله تعالى وليس رمزًا دينيًا، ولا يخطر ببال من ترتدي الحجاب أنها تريد أن تعبر عن دينها وأن تعلن أنها مسلمة؛ بدليل أن المسلمة في قلب بلاد المسلمين ترتدي الحجاب، وليست في حاجة إلى أي إعلان.

وأضاف أن الحجاب أمرٌ أَمَرَ به الله تعالى، وليس من اجتهاد الفقهاء، ولا من ابتداع المسلمين، الحجاب أمر قرآني، يقول الله تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن...} (النور:31)  #اليوم_العالمي_للحجاب

ويُقام يوم الحجاب العالمي في الأول من فبراير في ما يقرب من 116 دولة، حيث تنظم فعاليات حول رفع الوعي بالحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني. وتم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للحجاب في عام 2013 ، حيث جائت الفكرة من «ناظمة خان» التي تقيم في ولاية نيويورك الأمريكية.

وفى هذا اليوم تتم دعوة جميع الفتيات المسلمات وغير المسلمات لارتداء الحجاب ومعرفة انطباعاتهم عن ذلك، وشارك العام الماضي فتيات من 50 دولة حول العالم، ليترفع هذا العام عدد الدول المشاركة إلى 116 دولة.

ورفع يوم الحجاب هذا العام شعار «توعية أفضل، فهم أعمق، سلام للعالم».
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة